من نحن

اكتشف قصتنا

بنده ليست مجرد شركة بيع بالتجزئة — بل هي شريك موثوق في حياتك اليومية. نلتزم بالجودة، والأسعار المناسبة، ورفاهية المجتمع، لنقدّم تجربة تسوّق سلسة تنبع من القيّم السعودية.

**من خلال المنتجات الطازجة، والاحتياجات الأساسية، والحلول المبتكرة، يضيف كلّ مشوار إلى بنده قيمة حقيقية، لنجعل الحياة أفضل معًا.

يقع المقر الرئيسي لشركة بنده للتجزئة في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من سلاسل متاجر البيع بالتجزئة الرئيسية في الشرق الأوسط، وأكبر سلسلة متاجر تجزئة في المملكة بعدد أسواق يتجاوز 200 سوق في 43 مدينة.

نحن ندير نوعين من المتاجر: هايبر بنده، وهي متاجرنا الكبيرة ذات المساحات الواسعة، وسوبرماركت بنده، المصممة لتلبية احتياجات التسوق اليومية بكل سهولة.

مع أكثر من 100 مليون عميل يزورون أسواقنا كل عام، نُشغِّل 4 مراكز توزيع رئيسية في المملكة، مزوّدة بأسطول مكوّن من أكثر من 500 شاحنة، يتم التحكم في درجة حرارتها لتوصيل 30 ألف صنف من المنتجات الغذائية وغير الغذائية إلى متاجرنا.

مهمتنا

مهمتنا

نعمل بإصرار لتمكين موظفينا، موردّينا، عملائنا ومجتمعنا من تحسين جودة حياتهم، وذلك عبر عملنا المستمر لخلق القيمة المضافة وتعزيز الرفاهية

رؤيتنا

رؤيتنا

أن نحقق الريادة المستدامة في سوق التجزئة، وأن يكون الإبداع منهجنا لكسب ثقة ومحبة عملائنا ومجتمعنا الذي نعتز بخدمته كل يوم

غايّتنا

غايّتنا

الشراكة مع مجتمعنا لأجل حياة أفضل

قيمنا

المسؤولية

هي تنفيذ المهام بثقة واقتدار لتحقيق أهداف العمل، والمبادرة لفعل الشيء الصحيح في كل الظروف

سرعة الانجاز

هي إنجاز المهام في وقت قياسي والمرونة في، تقديم الأفكار وابتكار الحلول مع تحري الدقة والإتقان وحسن الأداء

العمل الجماعي

هو مشاركة الفريق والتعاون في بذل الجهود للارتقاء بالأداء وتحقيقالأهداف المشتركة بامتياز

النزاهة

الصدق في القول والعمل وهي الاخلاص في الحفاظ على مصالح الشركة وتحقيق منافعها بمهنية وخلق رفيع ورقابة ذاتية في كل من نفعله

العناية بالعملاء

تقديم خدمة عملاء ممتازة في الوقت المناسب وبطريقة فعالة وممتعة والذهاب إلى أبعد من ذلك لضمان أن عملائنا سعداء وراضين.

Decorative row

مراحل تطور بنده عبر الزمن

الهوية الجديدة

1978

الهوية الجديدة

بنده تفتتح أول متجر بقالة لها في الرياض.

اندماج استراتيجي

1994

اندماج استراتيجي

تأسست شركة العزيزية بنده المتحدة من خلال اندماج.

الرائد في السوق

1998

الرائد في السوق

استحواذ مجموعة صافولا يُسرّع نمو بنده.

الظهور الأول لهايبر بنده

2004

الظهور الأول لهايبر بنده

إطلاق أول هايبرماركت من هايبر بنده.

رد الجميل

2006

رد الجميل

مبادرة "اترك الباقي لهم" تدعم الأطفال من ذوي الإعاقة.

التوسع

2008

التوسع

اندماج متاجر جيان يعزز ريادة بنده في السوق.

محطة نمو مهمة

2009

محطة نمو مهمة

استحواذ متاجر جيان يوسّع من حضور بنده في السوق.

الهوية الجديدة

2014

الهوية الجديدة

العزيزية بنده المتحدة تعيد إطلاق هويتها باسم شركة بنده للتجزئة.

التوسع العالمي

2015

التوسع العالمي

افتتاح أول متجر دولي في مصر.

التحوّل:

2018

التحوّل:

استراتيجية جديدة تعزز العمليات وتجربة العملاء.

القفزة الرقمية

2020

القفزة الرقمية

إطلاق التجارة الإلكترونية يعزز النمو عبر القنوات المتعددة.

التركيز على العميل

2021

التركيز على العميل

تجديد المتاجر من خلال إحياء تجربة العميل (CXR).

تسوق بذكاء

2022

تسوق بذكاء

إطلاق نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) يقدم أسعارًا خاصة للأعضاء وتجديدًا للهوية التجارية.

تجزئة حائزة على جوائز

2023

تجزئة حائزة على جوائز

تم الاعتراف بتصميم المتاجر في جوائز ريتيل آسيا.

معك تفرق

2024

معك تفرق

تمت إعادة تطوير وإطلاق علامة بنده التجارية بهوية جديدة ومتجددة

جائزة ريتيل آسيا

2025

جائزة ريتيل آسيا

جائزة "هايبرماركت العام" من ريتيل آسيا